تطوير الذات

كنْ نفسك، ثقْ بنفسك (قصة ستُفيدك)

كُن نفسك لا غيرك

هناك فتاة هي إبنة لأحد السائقين، تعلًمت هذا الدرس بعد مرورها بتجربة قاسية. إذ كانت تتوق لتصبح مطربة، لكن وجهها كان سبب تعاستها للأسف! ففمها عريض وأسنانها بارزة بقبح. وعندما غنّت أمام الجمهور لأول مرّة في ناد ليلي بنيو جرسي حاولت أن تمطّ (تشد) شفتها العليا لإخفاء أسنانها البارزة، وحاولت أن تبدو جميلة بذلك، فما كانت النتيجة؟ 😮 جعلت نفسها تبدو سخيفة فشارفت على الفشل….

كاس ديلي وأسنانها البارزة - Cass Daley

لكن كان هُناك رجل يستمع إلى غنائها، فلاحظ أنها ذات موهبة، فقال لها: (لقد كُنت أراقب أداءك، وعرفت ما الذي كنتِ تحاولين اخفاءه، أنت خجلة من أسنانك!). شعرت الفتاة بالحرج، لكن الرجل تابع حديثه: (فما الضير من ذلك؟ وهل هي جريمة اذا كانت أسنانكِ بارزة؟ لا تحاولي إخفاءها! افتحي فمكِ وسيعجب بكِ الجمهور عندما يعرف أنكِ لستِ خجولة. هذا بالإضافة الى أن أسنانكِ البارزة التي تحاولين إخفائها لربّما جلبت لكِ الحظ!).

عمِلت كاس ديلي Cass Daley بنصيحته ونسيت كل شيء بشأن أسنانها. ومن ذلك الحين، بدأت تفكِّر بجمهورها فقط، فكانت تفتح فمها وتغنّي بسرور حتى أصبحت من ألمع نجوم السينما والاذاعة ويحاول الآن ممثلو الكوميديا تقليدها!



إذاً…أيها القارئ العزيز

لاتحاول العبث بنفسك، فالله سبحانه خلقك في أحسن تقويم، جرب ولو لمرة أن تكون ذاتك ونفسك، ستشعر بالراحة وستشعر بمحبة الناس لتلك الشخصية التي تتصرف بطبيعتها الحقيقية، لتصبح مشهوراً أو محبوباً ليس شرطاً أن تكون جميلاً، فهل كان غاندي جميلاً 🙂 ؟

هذه المدونة كُتبت من أجمل الكتب التي قرأتها للكاتب : دايل كارنيغي

كنْ نفسك، ثقْ بنفسك (قصة ستُفيدك)

VN:F [1.9.20_1166]
Rating: 3.3/5 (7 votes cast)
كنْ نفسك، ثقْ بنفسك (قصة ستُفيدك), 3.3 out of 5 based on 7 ratings

أشترك في قائمتنا البريدية

تطمن، سأقوم فقط بإرسال رسائل بها محتويات مميزة ومفيدة، وقد تكون حصرية للمشتركين فقط!

شكرًا على الإشتراك :) ستصلك الرسائل بشكل خفيف، لا تقلق يمكنك إلغاء الإشتراك في أي وقت تريد.

حصل خطأ ما

نُبذة عن الكاتب

Yaser Maadan

واحد من الناس…

اترك تعليق

9 تعليقات على "كنْ نفسك، ثقْ بنفسك (قصة ستُفيدك)"

نبّهني عن
avatar
750
trackback
Tweets that mention كنْ نفسك، ثقْ بنفسك (قصة ستُفيدك) -- Topsy.com

[…] This post was mentioned on Twitter by saso glgl, Yaser Mohammed Ahmed. Yaser Mohammed Ahmed said: كنْ نفسك، ثقْ بنفسك (قصة ستُفيدك) – http://www.englize.com/be-yourself/ […]

‫wpDiscuz

Send this to a friend