مُناسبات

ساعة الأرض – 8759 ساعة لك، وساعة واحدة فقط للأرض!

earth-hour-logo

شعار ساعة الأرض - Earth Hour Logo

مقدمة

حدث عالمي سنوي يحدث لمدة ساعة واحدة فقط، يقوم العالم بإطفاء الأنوار وفصل التيار الكهربائي عن الأشياء التي تستهلك هذه الطاقة بدون فائدة وبلا أهمية تذكر، ويأتي هذا الحدث في آخر سبت من شهر مارس في الساعة 8.30 مساءًا بتوقيت كل دولة (أينما كنت!) وحتى الساعة 9.30 مساءاً.

تاريخ ساعة الأرض:

بدأت هذه المُبادرة في سيدني عاصمة استراليا من قبل الصندوق العالمي للحياة البرية (World Wildlife Fund) في سنة 2007، وقد لاقت نجاح منقطع النظير منذ انطلاقة هذه الفكرة وبلغ عدد المُشاركين آنذاك 2.2 مليون منزل ومنشئة خاصة وحكوميّة، حيث عاشت سيدني في الظلام الدامس، وكل ذلك من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء والحفاظ على ما تبقى من بيئة كوكبنا الغارقة في محيط الانبعاثات الحرارية التي تصدر بسبب إنتاج الكهرباء والتي أصبحت جزء أساسي لحياة الإنسان على المستوى الشخصي، للشركات على المستوى التجاري، ولحضارة الدول على المستوى العالمي. 2008، السنة الثانية على انطلاقة هذا الحدث، بمشاركة فاعلة من 50 مليون شخص في 35 دولة، وصمود أهم المعالم الدولية أمام الظلام مثل: جسر ميناء سيدني، برج سي أن في تورينتو، جسر غولدن غيت في سان فرانسيسكو و الكوليزيه في روما. 2009، بليون شخص في 4000 مدينة عالمية انضموا وأصروا أنهم يريدون الوصول بهذا الكون إلى الأفضل.

ماذا سيحدث؟

فقط ستوجه أنت والعالم للمسئولين عن هذا الاحتباس الحراري رسالة تنبيه واحدة، “إننا لا نريد ذلك!” بل أنك وبالمشاركة مع العالم ستفاجئهم كيف بإمكان العمل الجماعي والتكاتف مدة ساعة واحدة فقط أن يُحدث الفرق، ففي هذه الساعة سيوفر العالم ملايين الدولارات والتي من الممكن أن تُنفق لولا وجود هذا الحدث، فتخيل ما يمكننا فعله إذا عكفنا على ذلك؟ ساعة الأرض ليست بغرض اللهو، فهي رسالة سلوكية قيمة تغْرس في نفوس المُشاركين أهميّة التعاون والتكاتف وأهمية الاقتصاد في الإنفاق وترك “التّبطُر”، ففي ساعة الأرض سترى قوة البشرية وماذا تستطيع أن تفعل لأرضك المعطاءة، والتي بدأت تنضب مواردها وتُبتر صحتها لكي تعيش أنت ومن بعدك.

ما المطلوب الآن؟

هي ساعة واحدة فقط، رجاءً تبرع بها لكوكبك الذي احتضنك منذ نعومة أظافرك وحتى الآن قم بالتالي:

  • شارك مع العالم هذا الحدث بإطفاء الأنوار غير الضرورية وافصل التيار الكهربائي عن الأجهزة الكهربائية التي لا تحتاجها ( كم من مرة تركت التلفاز يتكلم مع نفسه وأنت نائم !)
  • أدع أهلك، أصدقائك وزملائك للمشاركة في هذا الحدث وقم بنسخ هذا الموضوع وإرساله لهم عبر البريد الإلكتروني أو المواقع الاجتماعية مثل الفيس بوك وتويتر (لا تنسى تذكر المصدر فأنت هنا أيضاً تشارك في حماية الكوكب من ضياع الحقوق !)
  • اصنع مناسبتك الخاصة في هذه الساعة، مثلاً قم بشراء تي شيرت أسود وأكتب عليه عباراتك المُفضلة والتي تُحِبُها
  • كف عن استخدام سيارتك، أغلق هاتفك المتحرك، أرح كمبيوترك قليلاً، أطفئ التلفزيون لعل وعسى ترى أخبار جديدة!

حان الوقت لتشارك الأرض همومها، وستشعر بأهمية الأشياء البسيطة التي ربما نتجاهلها ولا نعلم صدى ومدى تأثيرها، أفعلها من أجل وطنك وأرضك… مثال على الـ “تي شيرت” (مصدر الصورة)

ساعة الأرض - Earth Hour

تي شيرت ساعة الأرض - Earth Hour T-Shirt

ساعة الأرض حول العالم

  مصدر أغلب هذه الصور هُنا

هل ستشاركني؟

سأقوم أنا بجعل انجليزي.كوم باللون الرمادي الغامق، كما سيجعل جوجل لونه أسود ايضاً !

حكمة: Always do right. This will gratify some people and astonish the rest.

VN:F [1.9.20_1166]
Rating: 5.0/5 (1 vote cast)
ساعة الأرض - 8759 ساعة لك، وساعة واحدة فقط للأرض!, 5.0 out of 5 based on 1 rating

أشترك في قائمتنا البريدية

تطمن، سأقوم فقط بإرسال رسائل بها محتويات مميزة ومفيدة، وقد تكون حصرية للمشتركين فقط!

شكرًا على الإشتراك :) ستصلك الرسائل بشكل خفيف، لا تقلق يمكنك إلغاء الإشتراك في أي وقت تريد.

حصل خطأ ما

نُبذة عن الكاتب

Yaser Maadan

واحد من الناس…

freeman
ضيف

احساس جميل وانت تفكر فى غيرك.
beautiful feeling to you think in other people .
:mrgreen: بجرب اللغة فيك وصحح لى خطائى انا وجد :-:

weight
ضيف

hi again

Sky

Free...
ضيف

great…

‫wpDiscuz

Send this to a friend